تعبير الخبر الوراثي (الأستاذ عبد القادر النيمو) - فضاء علوم الحياة و الأرض

تعبير الخبر الوراثي (الأستاذ عبد القادر النيمو)

تحميل الملف

لمعاينة الملف على الصفحة، المرجو الإنتظار قليلا حتى يتم تحميله في الأسفل.

متصحفك لا يسمح بإدراج ملفات الـ PDF، المرجو تحميل آخر نسخة لأحد المتصفحات التالية : Internet Explorer أو Mozilla Firefox أو Google Chrome.


شارك الموضوع

نبذة عن الكاتب

أستاذ الثانوي التأهيلي في مادة علوم الحياة والأرض، يزاول التدريس حاليا بالثانوية التأهيلية إبن خلدون بتيط مليل (نيابة مديونة). حاصل على الإجازة في العلوم النباتية بكلية العلوم ابن امسيك، وحاصل كذلك على الماستر المتخصص في البيوتكنولوجيا ومقاربة الجودة بذات الكلية.

مناقشة الموضوع

2 تعليقان في ”تعبير الخبر الوراثي (الأستاذ عبد القادر النيمو)“

  1. يوسف الصويبرات
    يوم

    في البداية، اتوجه اليك بالشكر الجزيل على هذا الموقع الرائع الذي يفيد طرفي العملية التعليمية التعلمية: مدرسين و متعلمين.
    اقدم اليكم نفسي: اسمي الكامل يوسف الصويبرات، استاذ التعليم الثانوي التاهيلي في مادة علوم الحياة و الارض، متخرج حديثا من المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالداربيضاء، و قد عينت بمدينة السمارة.
    ارجو منكم ان تفيدوني فيما يخص اليوم الاول من الدخول المدرسي، ماهي النقاط التي ينبغي التركيز عليها مع التلاميذ، كيف يمكن ابرام العقد الديداكتيكي، و ماذا عن التقويم التشخيصي الخاص بكل وحدة، متى يمكن انجازه؟
    هل يمكن ان ابعث اليكم بنموذج حتى ترسلوا الي ملاحظاتكم؟
    اشكركم مسبقا على تفهمكم و تعاونكم.
    لكم مني اعطر التحايا و السلام.
    اعرف مدى انشغالكم و استسمح على كل هذه التساؤلات.

    • تشرفت بمعرفتك أستاذي الكريم، فيما يخص التقويم التشخيصي، يفترض إنجازه في بداية كل وحدة بصفة عامة للتعرف على مكتسبات التلاميذ القبلية و التذكير ببعض المفاهيم الأساسية، كما يجب العمل على تقويم التلاميذ في بداية كل حصة على شكل فروض شفوية سريعة أو اسئلة لبعض التلاميذ… فيما يخص اليوم الأول من الدخول المدرسي، فإنه يكن عموما مخصص للتعارف وكذلك إعطاء التلاميذ المستلزمات كالمرتب ودفتر التمارين إلى غير ذلك من متطلبات التعلم، كذلك يجب وضع القانون الداخلي للقسم وإخبار التلاميذ به، والذي يحدد حقوق وواجبات كل من الأستاذ والتلميذ، مع ضرورة احترامه… بالنسبة لباقي أسئلتك سأحاول الإجابة عليها قريبا في المنتدى واتمنى مشاركة باقي الأساتذة، خاصة ذوي الخبرة.

أترك ردا